الدعاء على الشخص المؤذي.. الدعاء ع الظالم باسمه

الدعاء على الشخص المؤذي.. الدعاء ع الظالم باسمه
الدعاء على الشخص المؤذي

الدعاء على الشخص المؤذي يعتبر هو طوق النجاة بالنسبة لكثيرٍ من الناس؛ هؤلاء الذين آمنوا أن الله جلّ وعلا هو وحده القادر على رد المظالم بالتدبير العظيم وفي الميعاد الأنسب وإن بدا بالنسبة لهم متأخرًا، وعليه قررنا أن نشارك أمثلة على الأدعية على الظالم يمكن أن يرددها المظلوم.

الدعاء على الشخص المؤذي

الدعاء على الشخص المؤذيفي الوقت الذي يتعرض فيه الإنسان إلى أذى غيره بجانب ضرورة دفاعه عن نفسه بكل ما أُوتي من قوى مادية ألا يجب أن يفتر أبدًا عن الدعاء، وذلك بمثل ما يلي:

  • يا قوي يا متين يا ذا العرش المجيد يا من بيده ملكوت السماوات والأرض؛ أسألك بكل اسمٍ هو لك أن تصرف عني شرور عبدك هذا، تكفيني آذاه وتردّ كيده في نحره.
  • اللهم إن وجهّت وجهي إليك وبسطت لك يدي فلا تردّها خائبة، اللهم إني أتوسل إليك باسم الأعظم أن تجعلني في معيتك وترزقني قوتك التي تعينني بها على ابتلاءاتي وأن تكفّ عني بطش الظالمين.
  • يا ذا الجلال والإكرام يا منتقم يا جبار أرجوك أن تردّ لي حقي بحكمتك وتدبيرك، كنّ لي عونًا ونصيرًا واشفِ صدري ممن أذاني.

دعاء على من ظلمني وآذاني

الدعاء على الشخص المؤذيإن الظلم والأذى من أشد الابتلاءات التي قد يتعرض لها المرء، وهي التي لا يمكن مواجهتها بسلاحٍ أقوى من الدعاء وذلك على النحو التالي:

  • اللهم إني عبدك الذي ظلمه عبادك، اللهم إني الضعيف وأنت القوي، اللهم إني من لا حيلة له وبك الحول والقوة؛ قرّ عيني بردّ مظلمتي وأرني يومًا في ظالمي يا الله.
  • لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين؛ اللهم إن أسألك نصرًا عزيزًا وجبرًا عظيمًا يليقان برحمتك وحقًا مردودًا بعزةٍ وكرامة.
  • يا رحمن يا رحيم يا قوي يا متين أسألك جبرًا لقلبي المكلوم، قرةّ لعيني التي أنهكتها دموع الظلم من عبادك فلا تردّني خائبة يا الله.

دعاء المظلوم على الظالم سريع الاجابة

الدعاء على الشخص المؤذيإن سرعة الإجابة هي بالأمر الذي يجب ألا يشغل المرء ذهنه به خاصةً عند الدعاء على المظلوم، فقط عليه أن يكون واثقًا في ربه وقدرته على ردّ حقه واللهج بالأدعية التالية:

  • اللهم إني سلّمت لك ظالمي بين يديك فأرني فيه عجائب قدرتك، أرني فيه يومًا تشخص فيه الأبصار تجبر فيه خاطري الذي كُسر بيديه يا قوي.
  • اللهم إن عبدك هذا لم تأخذه بي رأفة ولا رحمة، اللهم إني أُشهدك أنه قد أذاني حتى استكفى جبروته فأرني فيه ما يليق بكبريائك وجبروتك يا منتقم يا جبار.
  • اللهم إني عبدك الذي ظُلم بيد عبدك وليس لي دونك وليًا ولا نصيرًا؛ فاللهم أجبرني في مطلبي وأرني نصرًا يتعجب منه أهل الأرض والسماء يا رحمن.

دعاء المظلوم في جوف الليل

آهٍ من دعوة المظلوم في كل وقتٍ وحين وألف آهٍ من دعوته في جوف الليل؛ وكأنها سهام تخترق هالة الطمأنينة والسكينة التي يعيش فيها الظالم فتجعله في تشتت وظلام، وهنا نشارك زمرة من تلك الأدعية:

  • اللهم إن أُشهدك على قلبي الذي تمزّق تمزيقًا من ظلم عبادك، فاللهم خذهم أخذ عزيز مقتدر واشفِ صدري من كل أذى واجبره كما يليق بجلال وجهك.
  • يا رحمن أسالك أن تشملني برحمتك من بعد عذاب وأسى الظلم الذي عانيته، اللهم إني أعلم أنه لا إله إلا أنت ولا جبار ولا منتقم سواك.

إن اللهج بالدعاء على الظالم لو يعلم كيف أنه يضعه في قلب الخطر الحقيقي الذي لا مفر منه ولا مهرب ما تجرأ على ظلم الآخرين، وكيف لا وأن الله سبحانه وتعالى هو من تكفّل برد الحقوق والمظالم ولو بعد حين، هو من وعد المظلوم أن حقه سيُردّ ولو ظنّ الظالم أنه لن يقدر عليه أحد.

الأسئلة الشائعة

اقوى دعاء لمن ظلمك؟

من أقوى الأدعية على الظالم؛ فوضت أمري إليك إنك بصيرٌ بالعباد أنت حسبي ونعم الوكيل.

كيف اخذ حقي من الظالم بالدعاء؟

إن الدعاء من أقوى الأسباب التي بها يأخذ المظلوم حقه من الظالم؛ وذلك بتوكّله على الله والتوسل إليه بردّ حقه وعدم التعدّي في الدعاء.

ماذا تقول عندما يظلمك احد؟

عند الظلم يقول المظلوم حسبي الله ونعم الوكيل.