الجميعي من اي قبيله.. ما اصل قبيلة الجميعات؟

الجميعي من اي قبيله.. ما اصل قبيلة الجميعات؟
فيصل الشهيل من اي قبيله

العديد من الاشخاص يبحثون عن الجميعي من اى قبيلة، كما يبحثون أيضا عن ما هو أصل قبيلة الجمعيات، كما تعد قبيلة الجميعي من أكثر القبائل شهرة في الوطن العربي، ومن خلال مقالنا سوف نعرض الجميعي من اي قبيلة.

الجميعي من اي قبيله

الجميعي من اي قبيله.. ما اصل قبيلة الجميعات؟

عائلية الجميعي تكون من أشهر العائلات في دولة الكويت كما انه يتفرع منها عدد كبير من عائلة الجميعي التي تكون في مختلف المناطق في الكويت كما ان نسب العائلة يمتد الى العديد من الأصول المختلفة، فرجع بعضهم إلى آل زايد من الدواسر و البعض الآخر يعود نسبهم للهوامل من مطير، وعائلة بن جامه فهم من قبيلة العوازم، وترجع عائلة الجميعي إلى الجامعين من مطير وذلك بناءً على ما قاله النسابون.

أصل عائلة الجميعي

تعد عائلة الجميعي من أهم العائلات التي يوجد لها أسماء كثيرة في العديد من المملكة العربية السعودية وهما من أكثر العائلات تميزا في الدول التي تسكن بها كما انه يوجد لها شأن كبير، وترجع اصولهم الى بني هاشم أشراف القبائل القرشية و كانوا يستوطنون شبه الجزيرة العربية إلى عدة قرون وعرف عن نسلهم الشجاعة والفروسية والكثير من الصفات الأخرى وكان من أهمها الكرم والجود كما أن أصول هذه العائلة تعود الى القبائل العامرية في شبه الجزيرة العربية.

أصل عائلة الجميعي في الكويت

من خلال البحث لمعرفة الجميعي من اى قبيلة يمكن القول أن نسب عائلة الجميعي في دولة الكويت يرجع إلى الجماعين من مطير حيث إنهم كانوا من ثرمداء، وتختلف العائلة عن عائلة العتيبي التي تكون في المملكة العربية السعودية وذلك يوضح أن نسب العائلة يختلف من دولة إلى الأخرى وذلك يرجع الى الاجداد التي كانوا مستقرين في الكثير من المناطق.

أجداد قبيلة الجميعي

عائلة الجمعيات تعتبر من أهم وأكبر العوائل التي تحتوي على الكثير من الفروع في مختلف المناطق في الجمهورية الليبية ودول الخليج وجمهورية مصر العربية، إذ تتكون القبيلة من الفروع التي سوف نعرض عنها فيما يلي:

القبيلة الجد
قبيلة العوايسة جدهم عيسى

 

قبيلة الموسة جدهم موسى

 

قبيلة الشتور جدهم الأشتر
قبيلة النواحة جدهم نوح
قبيلة الخلافات جدهم خلاف

 

قبيلة البكارة جدهم بكار

من هو الفنان مرضي الجميعي

يعد الفنان مرضي الجميعي من أبرز الشخصيات في عائلة الجميعي هو من أكثر المطربين المشهورين التي اشتهر كثيرا بالفن البدوى، ومن وقت الى آخر يظهر بأعمال فنية مشهورة يحبها العديد من المعجبين،على الرغم من أن الفنان تعرض على بعض حملات الهجوم إلا أنه مازال نجم ساطع ومحبوب.

في النهاية لقد عرضنا الجميعي من اي قبيله، كما عرضنا ايضا عن أصل عائلة الجميعي، وايضا عن أصل عائلة الجميعي في الكويت، وعن أجداد قبيلة الجميعي، و من هو الفنان مرضي الجميعي.

الأسئلة الشائعة

ما اصل قبيلة الجمعيات؟

يُذكر أن بعضهم يرجع إلى آل زايد من الدواسر لكن يرجع البعض الآخر إلى الهوامل من مطير، وعائلة بن جامه من قبيلة العوازم، ويجب العلم أن عائلة الجميعي ترجع إلى الجامعين من مطير وذلك تبعًا لما قاله النسابون.

علي الجميعي عتيبي؟

امتدت أصولها إلى الوراء لكي تصل إلى قبيلة عتيبة، حيث تحمل تاريخًا طويلًا وجذورًا متميزة في الثقافة والتاريخ العربي، كما أن ينحدر أصلها من نسل علي بن بركوت بن علي بن طويفح بن نفاع بن رايق، بالإضافة إلى أنهم جزء من الصفحة التابعة من قبيلة عتيبة، حيث تُعرف تلك الفرعية أحيانًا باسم الجماعة.

ماذا يسمى الشخص الذي ليس لديه قبيلة؟

الخَضيريه أو الخضاير والمفرد خضيري هو مصطلح نجدي يطلق على كل شخص لا ينحدر من قبيلة عربية، أو لزواجه من أجنبية، أو لامتهانه صنعة لم ترض عنها قبيلته (في طرده من القبيلة)، أو جهل أصله تماما لسبب أو لآخر كارتكاب جده أو أبوه جناية وتخفيهم بسبب ذلك، وغير ذلك مما تعارفت عليه القبائل.