اجمل دعاء في العالم نادر جدا 2024 أدعية جميلة

اجمل دعاء في العالم نادر جدا 2024 أدعية جميلة
أدعية جميلة

يعتبر القرآن الكريم مليئ بالأدعية الجميلة والتي تجلب الراحة النفسية وهناك أدعية للأنبياء والرسل أيضا تساعد هذه الأدعية في الرزق والصحة وراحة البال وكل مايريده العبد من ربه وهذه الأدعية مريحة جدا للبال وهناك أدعية نادرة جدا وسنوضح لكم خلال هذا المقال أجمل الأدعية في العالم نادرة جدا.

 اجمل دعاء في العالم نادر جدا

أدعية جميلة

هناك الكثير من الأدعية النادرة والجميلة التي تدخل الراحة في القلب  دعونا نتعرف علي بعضها:

  • (ربنا إغفرلنا ولإخواننا والذين سبقونا بالإيمان ولا تجعل في قلوبنا غلا للذين آمنوا ربنا إنك لرؤوف رحيم).
  • (ربنا لانزع قلوبنا بعد أن هديتنا وهب لنا من لدنك رحمة إنك أنت الوهاب).
  • (ربنا هب لنا من ازاوجنا وذرياتنا قرة أعين وإجعلنا للمتقين إماما).
  • (رب أدخلني مدخل صدق وأخرجني مخرج صدق واجعل لي من لدنك سلطانا نصيرا ).
  • (رب اشرح لي صدري ويسرلي أمري واحلل عقدة من لساني).

أدعية جميلة جدا من السنة

أدعية جميلة

هناك الكثير من الأدعية من السنة النبوية الشريفة التي ترح القلب عند العاء بها دعونا نذكر لكم بعض منها:

  • (اللهم يا من تنير السماوات والأرض يا عماد السماوات الأرض، يا جبار السماوات والأرض، يا من تملك السماوات والأرض ، ديان السماوات والأرض، يا وارث السماوات والأرض، يا عظيم السماوات والأرض، يا عالم يا قيوم السماوات والأرض).
  • (الللهم غني أسالك من الخير كله عاجله وآجله ما علمت منه وما لم أعلم، الللهم إني أسألك من الخيرما سألك عبدك ونبيك وأعوذ بك من الشر ما عاذ به عبدك ونبيك وأسألك الجنة وما قرب إليها من قول وعمل وأعوذ بك من النار وما قرب إليها من قول وعمل وأسألك أن تجعل كل قضاء قضيته لي خيرا).
  • (اللهم إني أسألك في صلاتي ودعائي أن تعطيني بركة تطهر بها قلبي ،وتكشف بها كربي، وتغفر بها ذنبي، وتشفي بها سقمي، وتقضي بها ديني، وتجلو بها حزني، وتجمع بها شملي، وتنير بها وجهي ياأرحم الراحمين).
  • ( اللهم لا تحرمني من رحمتك، وسبوغ نعمتك، وشمول عافيتك، وجزيل عطائك، ولا تمنع عني مواهبك لسوء ما أفعل، ولا تجازيني بالأعمال السئة التي فعلتها، ولا تصرف وجهك الكريم عني برحمتك يا أرحم الراحمين).
  • (اللهم إني أعوذ بك من العجزوالكسل ، والجبن والبخل، والهرم وعذاب القبر، اللهم آت نفسي تقواها، وزكها فأنت خيرمن زكاها وليها ومولاها ، اللهم إني أعوذ بك من علم لا ينفع وقلب لا يخشع، ومن نفس لا تشبع ومن دعوة لا يستجاب لها).

أجمل أدعية لشفاء المريض

أدعية جميلة

المرض يكون إبتلاء من الله ليختبرك به وإن الله إذا يحب أحدا من عباده إبتلاه وهناك أدعية لشفاء المريض جميلة جدا دعونا نتعرف علي بعضها:

  • (لا إله ألا الله الكريم الحليم، لا إله إلا الله العلي العظيم، لا إله إلا الله رب السماوات السبع ورب العرش العظيم، لا إله إلا الله وحده لا شريك له الحمد وهوعلي شيئ قدير).
  • (اللهم إنا نسألك بأسمائك الحسني وصفاتك العلا وبرحمتك التي وسعت كل شيئ أن تمنّ عليا بالشفاء العاجل، وألاّ تدع فينا جرحا إلا داويته ولا ألما إلا سكنته، ولا مرضا وإلا شفيته).
  • (الحمد لله الذي لا اله إلا هو، وهو للحمد أهل وهوعلي شي قدير، وسبحان الله ولا إله إلا الله والله أكبرن ولا حول ولا قوة إلا بالله).

وفي النهاية نكون قد عرضنا لكم أجمل الأدعية في العالم وأدعيةعن السنة النبوية والأدعية كلها جميلة لأنها تجعل الإنسان في حالة رضا مع ربه ويرتاح باله بعد الدعاء وعندما يدعو إلي الله يفتح له قلبه ويقول ما يريده من ربه وهذا يعتبر أجمل شعور في الدنيا.

الأسئلة الشائعة

دعاء لتحقيق كل ما تتمنى؟

( اللهم لا تجعل لنا أملا إلا فيك اللهم حقق لنا جميعا ما نتمني لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين أسغفر الله الذي لا إله إلا هو الحي القيوم وأتوب إليه).

ما هو اعظم دعاء دعا به النبي؟

(اللهم آتنا في الدنيا و في الآخرة حسنة، وقنا عذاب النار).

ما هو أعظم دعاء عند الله؟

(لا إله إلا الله وحده لا شريك له، له الملك وله الحمد وهو علي كل شيئ قدير اللهم لا مانع لما أعطيت ولا معطي لما منعت ولا ينفع ذا الجد منك الجد)