إليك قائمة بأفضل جامعات إدارة الأعمال في السعودية

إليك قائمة بأفضل جامعات إدارة الأعمال في السعودية 1445 وشروط التقديم عليها

بعض الطلاب الساعين إلى الغوص في مجال الأعمال يبحثون عن أفضل جامعات إدارة الأعمال في السعودية، كونه أحد أهم التخصصات في المملكة العربية السعودية، والذي يزداد إقبال الناس عليه كل عام، فهو تخصص مميز يرتقي إلى تحقيق تطور وجذب الاستثمار وزيادة قدرة المملكة على جذب رأس المال سواء على الصعيد الإقليمي أو العالمي.

قائمة أفضل جامعات إدارة الأعمال في السعودية

إليك قائمة بأفضل جامعات إدارة الأعمال في السعودية

تزخر المملكة العربية السعودية بالعديد من الكليات والجامعات المتميزة المنتشرة في أرجاء البلاد في كافة التخصصات، وبالنسبة لتخصص إدارة الأعمال الذي يساعد الشباب في الدخول في عالم الأعمال، يترأس القائمة الكليات التالية:

1- كلية إدارة الأعمال جامعة الملك سعود

تعد كلية إدارة الأعمال التابعة لجامعة الملك سعود إحدى الكليات المتميزة والتي تشهد إقبال كبير من قبل الطلاب سواء من حاملي الجنسية السعودية أو غيرها، وهي من أولى الكليات التي قدمت مسار إدارة الأعمال في السعودية، والتي تعمل على توفير التخصصات التالية: قسم الإدارة العامة، قسم الإدارة الصحية، قسم الإدارة، قسم الاقتصاد، قسم التوثيق، قسم الإدارة المالية، قسم المحاسبة، قسم نظم المعلومات الإدارية، قسم التحليل الكمي.

2- كلية إدارة الأعمال جامعة الملك عبد العزيز

إن كلية إدارة الأعمال المتواجدة في جامعة الملك عبد العزيز تتمتع بمكان مرموقة بين الكليات في هذا التخصص، فهي تتمتع معايير عالمية وهذا يجعل الطلاب يقبلون عليها بجانب أن جامعة الملك عبد العزيز من أعرق الجامعات في المملكة.

ويجدر الإشارة إلى أنها تضم عشرة أقسام رئيسية تقدم للطلاب باقة من مختلف العلوم الاقتصادية والإدارية والحسابية، كما تضم التخصصات التالية: قسم إدارة الأعمال، قسم الاقتصاد، قسم الإدارة العامة، قسم المحاسبة، قسم العلوم السياسية، قسم إدارة الخدمات الصحية والمستشفيات، قسم نظم المعلومات الإدارية، قسم التمويل، قسم التسويق، قسم إدارة الموارد البشرية.

3-  كلية إدارة الأعمال جامعة سليمان الراجحي

يتم اعتبار كلية إدارة الأعمال في جامعة سليمان الراجحي كواحدة من أشهر الكليات في المملكة العربية السعودية، فهي تتميز بطرح التخصصات الإدارية بشكل حضاري يواكب أحدث البرامج العالمية، ولعل أشهر تخصصاتها ما يلي: قسم المالية وقسم الإدارة وقسم المحاسبة والنظم.

شروط القبول في جامعات إدارة الأعمال في السعودية

يوجد مجموعة من الشروط والمستندات التي يجب على الطلاب التعرف عليها، وذلك حتى يتمكنوا من التسجيل في تخصص إدارة الأعمال في جامعات المملكة العربية السعودية، وتتمثل تلك الشروط في الآتي:

  • المؤهلات الأكاديمية: لابد أن يكون الطالب حاصل على شهادة الثانوية العامة أو المؤهل الذي يعادلها، ويوجد بعض الجامعات التي تطلب مواد أو درجات محددة للقبول.
  • اللغة الإنجليزية: لابد أن يكون الطالب المُتقدم متقن للغة الإنجليزية، حيث لابد له من توفير اختبارات موحدة وذلك مثل شهادةTOEFL وشهادة IELTS.
  • امتحانات القبول: يُطلب من الطالب بعض عمل امتحان أو تقييم محدد للقبول، هذا حتى يتم تقييم المهارات والكفاءات المتعلقة بإدارة الأعمال لدى الطالب.
  • نموذج الطلب: يمكن أن يُطلب في بعض الجامعات إكمال نموذج طلب الجامعة والقيام بتوفير المعلومات الشخصية والتعليمية الخاصة بالطالب.
  • الشهادات والنصوص: لابد من تقديم كشوف الدرجات وكذلك شهادات الثانوية العامة الرسمية والتي تتضمن السجلات الأكاديمية.
  • جواز السفر والتأشيرة: في حالة الطلبة الدوليين لابد من امتلاك جواز سفر ساري الصلاحية، بالإضافة إلى تقديم تأشيرة الطالب في المملكة العربية السعودية.

كم تكلف دراسة ادارة الاعمال في السعودية

إن الرسوم الخاصة بدراسة الأعمال في الجامعات السعودية يكون وفقًا للجامعة وبرنامجها الدراسي، كما يجب ملاحظة أن الرسوم تتغير كل عام، إلا أن الرسوم الخاصة بتخصص إدارة الأعمال في الجامعات السعودية تتراوح بين 35,000 وتصل حتى 50,000 ريال سعودي في السنة كرسول للدراسة فحسب، وذلك لا يشمل الرسوم الأخرى من سكن وكتب وتأمين طبي وتنقل وخلافه.

من الأمور التي تهم العديد من الطلاب بعد انتهائهم من المرحلة الثانوية هو تحديد الكلية المناسبة للمستقبل الذي يطمحون إليه، وبالنسبة للطلاب الراغبين في الدخول في عالم الأعمال يتوجهون للبحث عن أفضل جامعات إدارة الأعمال في السعودية، حيث تحتوي على العديد من الكليات والجامعات المتميزة سواء في مجال إدارة الأعمال أو غيرها من التخصصات.

Comments

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *