أهم أدوات الحمام واستعمالاتها للوصول لأقصى مراحل الراحة والاسترخاء

أهم أدوات الحمام واستعمالاتها للوصول لأقصى مراحل الراحة والاسترخاء
أهم أدوات الحمام

العديد من الاشخاص يبحثون عن الادوات التي يجب أن تكون متوفرة في الحمام ولا يوجد غني عنها، كما يوجد بعض الأدوات التي وجدوها في الحمام يكون أساسي، ومن خلال مقالنا مقالنا سوف نعرض اهم ادوات الحمام واستعمالاتها وذلك للوصول الى اقصى مراحل الاسترخاء والراحة.

أهم أدوات الحمام واستعمالاتها للوصول لأقصى مراحل الراحة والاسترخاء

أهم أدوات الحمام

يوجد العديد من الادوات التي يجب أن تتوفر وسوف نعرض هذه الأدوات من خلال الفقرة التالية:

المناشف وحاملات المناشف

يجب أن يوضع في الحمام اكثر من منشفة بقياسات مختلفة لكي تناسب جميع الاحتياجات،لا ومنها تكون منشفة ذات الاستخدام اليومي التي يتم من خلالها تجفيف اليدين والوجه، يجب أن تتوفر المناشف التي يتم استخدامها بعد الاستحمام، ومن الأفضل أن يتم استخدام المناشف التي تكون مصنوعة من القطن التركي.

حامله المناشف يتم صنعها من المعدن ويتم تثبيتها على الحائط لتعليق الملابس والمناشف كما انه يفضل ان يتم تثبيتها في مكان بعيد عن رذاذ الماء.

رفوف حوض الاستحمام

يتم وضع هذه الرفوف في زوايا الحمام ومن الأفضل أن توضع في حوض الاستحمام لكي يتم الاستفادة منها وايضا الاستفادة من المساحات الفارغة وممكن ان يتم عليها وضع مستلزمات الاستحمام لكي تسهل الوصول اليها اثناء الاستحمام.

ستارة حوض الاستحمام

تعتبر الستائر من اهم الاشياء التي يجب أن تتوفر وسوف نعرض عن ذلك فيما يلي:

  • حماية الحمام من انتشار الماء والرطوبة فيه.
  • منح الحمام مظهرا أجمل.
  • توفر الخصوصية أثناء استخدام الحمام.

حامل فرشاة الأسنان

هذه القطعة من أكثر القطع التي تكون مهمة في الحمام ويجب وضعها في مكان مميز لكي نحرص على نظافة فرشاة الأسنان، ومن الافضل ان تقوم باختيار نوع يبقي فرشاة الأسنان مغطي لحمايتها من جميع الملوثات المختلفة.

موزع الصابون

يتم استخدام موزع الصابون لكي يضخ كمية قليلة من الصابون اثناء استخدامه في غسل اليدين كما أنه يكون متوفر موزع الصابون بالنوع اليدوي، وايضا الأوتوماتيكي التي يعمل بالمستشعرات، وفي الغالب يتم وضع هذه المضخة على الجانب الأيمن حوض غسل اليدين.

سلة المهملات

يتم وضع سلة المهملات في الخزانة التي تكون في زاوية الحمام لكي تكون مخفية عن الأنظار، وينصح ان يكون لها غطاء وممكن ان تختار سله مهملات خاصه بدون غطاء كما يتم وضعها أسفل المغسلة.

رفوف الحمام

يتم وضع رفوف الحمام في الغالب فوق المغسله أسفل المرآة كما انها توضع لوضع أدوات الاستخدام اليومي مثل أدوات الحلاقة وفرشاة الأسنان كما أنها تعطي الحمام مظهر رائع.

مروحة شفط الهواء

هذه المروحة تساعد على تقليل تشكل العفن في الحمام كما أنه يتم وضعها على المنافذ او الحائط هي تقوم بإخراج الرطوبة من الحمام، هي تمنع تشكل الظروف الملائمه لنمو العفن ويمكنك ان تختار نوع المروحة التي تحدد مستوى الرطوبة وايضا العمل تلقائيا.

فرشاة منظف المرحاض

هاتان القطعتان من أكثر القطع الهامة التي تكون ضرورية في تنظيف المرحاض وايضا الحفاظ عليه معقم وخالي من اى جراثيم، حيث يتم سكب المواد المنظفة في المرحاض من الداخل وايضا على الاطراف و قم بفركها بالفرشاة حتى تصبح نظيفة تماما ويجب ان يتم تنظيف الفرشاة بين الحين والآخر.

ممسحة الارض

يتم استخدام الممسحة للتخلص من الأوساخ التي تكون على الأرض مثل قصاصات الأظافر والشعر وغيرهم من الاوساخ وذلك يكون بعد رش المنظف على الأرض والقيام بتعقيمها.

الدلو والكوب

يتم استخدام الدلو المصنوع من المعدن أو البلاستيك في تعبئة الماء للكثير من الاستخدامات كما أنه يكون اساسي في جميع الحمامات ويتوفر بالعديد من التصاميم التي تناسب مختلف الحمامات ويتم ارفاق الكوب مع الدلو لكي يتم سحب الماء من خلاله.

معطر الحمام

الشموع والمعطرات تمنح الحمامات دائما بالرائحة العطرة لكي يبقى نظيف ومنعش طوال الوقت.

اشياء في حمام منزلك قد تلحق الضرر بصحة الأسرة

سوف نعرض مجموعة من الأشياء التي تكون مضرة من خلال الفقرة التالية:

غسل المرحاض والغطاء مرفوع

يقول تشارلز جيربا، عالم الأحياء الدقيقة بجامعة أريزونا، إن رذاذ محتويات المرحاض قد يتناثر لمسافة 6 أقدام وذلك يكون عند دفق ماء صندوق الطرد لذلك يجب اغلاق الغطاء قبل الضغط على زر التنظيف هو من اكثر الامور الهامه.

وضع فرش الأسنان بالقرب من المرحاض

من الافضل ان تكون فرشاة الأسنان بعيدة عن المرحاض وذلك لحمايتها من رذاذ محتويات المرحاض، ولا يجب ترك فرشاة الاسنان على الحوض، كما توصي “جمعية طب الأسنان” (ADA) الأميركية “بوضع فرش الأسنان رأسيا بشكل منفصل، في منطقة جافة، لمنع خطر إيواء البكتيريا، واحتمال التلوث المتبادل مع فرش الأسنان الأخرى”.

إلقاء بعض أدوات النظافة في المرحاض

نشر موقع مؤسسة “تقارير المستهلك” (consumer reports) أن المناديل المبللة ممكن ان تؤدي الى سد أنظمة الصرف الصحي وذلك لأنها تتحلل في الماء، وايضا السدادات القطنية والضمادات الطبية وخيوط تنظيف الأسنان لا يجب أن يتم القائها في المرحاض.

تنظيف الحمام بماء الصنبور العادي

من الافضل ان يتم تنظيف الحمام بالماء الساخن لكي يزيل جميع البكتيريا، وذلك لأن ماء الصنبور العادي لا يساعد على النظافة بشكل كامل.

في النهاية لقد عرضنا أهم أدوات الحمام واستعمالاتها للوصول لأقصى مراحل الراحة والاسترخاء، كما عرضنا أيضا عن اشياء في حمام منزلك قد تلحق الضرر بصحة الأسرة.

الأسئلة الشائعة

ماذا يوجد في الحمام؟

تتكون الحمامات العامة من بناء يحوي على عدة قاعات وغرف تتوسطها بحرات يتدفق الماء الساخن لها من سخانات وغلايات خاصة للماء، هناك بعض الحمامات العامة يردها الماء الساخن من عيون طبيعية تنبع من الأرض وفي كثير من الأحيان تكون تلك المياه معدنية أو كبريتية ذات صفات وطاقات علاجية.

ماذا تسمي اغراض الحمام؟

المِرْحَضة أو حوض الاستبراء أو الشطافة أو المشطوف أو حوض الاستنجاء أو (بالفرنسية:Bidet) وتنقهر إلى بيديه، هو وسيلة صرف صحية مثل بالوعة منخفضة تستخدم لتنظيف شطف وغسل بالماء الأعضاء التناسلية والشرج. مرحضة تقليدي.

ماذا تحتاج في الحمام؟

يجب أن يكون لديك حمالة استحمام جيدة معلقة في حمامك، إذ من الضروري أن تكون متينة بما يكفي لتحمل الظروف المختلفة مثل الرطوبة، كما يفضل أن تحتوي على مساحة كافية لتناسب كل ما تحتاجه. من الممكن وضع حمالة الأغراض بشكل مريح على ذراع الدش، الأمر الذي يتيح لك الوصول بسهولة إلى جميع مستلزمات الاستحمام.